Alexandria Agriculture Faculty Alumni Association

رابطة خريجي و محبي كلية الزراعة الاسكندرية
 
الرئيسيةزراعةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 متوتر ... قلق.. يصعب عليك النوم لنتعرف على الاسباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dodii

avatar

انثى
عدد الرسائل : 196
العمر : 31
نقاط : 10
تاريخ التسجيل : 02/11/2007

مُساهمةموضوع: متوتر ... قلق.. يصعب عليك النوم لنتعرف على الاسباب   الأربعاء ديسمبر 26, 2007 1:19 am

متوتر..قلق. يصعب عليك النوم!!!
تعال لتتعرف على الأسباب


عزيزي القارئ هل أحسست بهذا الإحساس يوما ما؟ تتقلب في فراشك كثيرا..يصعب عليك النوم وتستيقظ صباحا مرهقا, تحاول التركيز في عملك فلا تستطيع,والنسيان أصبح ملازم لك,القلق ينتابك ليلا ونهارا,تعب شديد في جسمك,كسل يصاحبك ,أحيانا كثيرة صداع يصعب عليك تحملة!
مجموعة من الأعراض أصبح الكثيرون يعانون منها, أحيانا تشتكى من أحد هذة الأعراض أو كلها وتقول لنفسك مستغربا لاأجد في حياتى من المشاكل ما تجعلني أصاب بها, فالحالة المادية مستورة والحمد للة, وحياتي العائلية متوازنة,وإذا أضفنا عدم أهتمامى بالسياسة سواء من بعيد أو قريب حتى أنني لا أعلم بنتيجة أخر استفتاء أقامتة الدولة !حتى أن الأمر لا يعنيني في شئ!!
وبالرغم من ذلك ينتابني القلق دائما!أبحث وأحاول معرفة السباب فلا أجدها!
أنة التلوث الكهرومغناطيسي!!فمن مظاهر التقدم الذى حققتة البشرية في هذا الزمان كثرة عدد الأجهزة الكهربائية التى نستخدمها في حياتنا, بحيث أصبحت من الضروريات والتى لا نستطيع أن نستغني عنها.
فمن منا لا يستخدم التليفون المحمول, من منا لا يجلس أمام شاشات الكمبيوتر أو التليفزيون لفترات طويلة.
هل يخلو منزل من ثلاجة أو غسالة أو كاسيت؟وهل تستطيع الزوجة أن تستغني عن الخلاط أو مضرب البيض؟بل وصلت الرفاهية لحد أن الكثيرات منهن يستخدمن عصارة البرتقال الكهربائية!وان نتكلم عن مستويات الرفاهية الأعلى والتى وصلت لحد استخدام غطاء للسرير"لحاف" كهربائي لتدفئة السرير!
وفى عملنا أصبحنا نستخدم براد الشاي الكهربائى بل أستغن بعضنا عن الموس ليحلق ذقنية بماكينة كهربائية!ووصل الترف إلى بعض مدخني الشيشة والذين يفضلونها كهربائية!
والى هنا يتساءل القارئ وما العيب في ذلك !أهناك دعوة إلى الرجوع للخلف! بحيث نحتسى العصائر في أكواب من الفخار وننتظر الماء المثلج من" القلة"وأن نركب الحمار ونستبدلة على الترام!
ونستخدم الحمام الزاجل بدلا من النت وننتظر الرسالة لأيام وشهور بدلا من انتظار الثوانى على النت !
وما الخطأ إذا استخدمت ربة المنزل الخلاط؟وما علاقة عصارة البرتقال بالقلق والأعصاب!!!
لا بالطبع فلست من دعاة التخلف أو العودة بالزمن إلى الوراء!ولكن على الأقل نعرف أسباب أحساسنا بالأرهاق المتواصل والقلق الملازم لنا وحتى لا نتهم زماننا والعيب فينا!
ينتج التلوث الكهرومغناطيسي عن الموجات الكهرومغناطيسية الناتجة عن تشغيل أى جهاز كهربي بة ملفات كهربائية فبدا من محطات الإذاعة والتليفزيون, وشبكات الضغط العالى "أسلاك الكهرباء"والتى تنقل الكهرباء من منطقة لأخرى ومحطات القوى الكهربائية, والمحولات المنتشرة في كل المدن إضافة إلى المولدات الكهربائية والتى تدار بها أجهزتنا المنزلية كالغسالة والمروحة والثلاجة والمكيف والتليفزيون والفيديو, حتى الساعات المنبهة والتى نضعها بجوار السرير في الغالب لايقاظنا صباحا.
أى في الغالب معظم أجهزتنا الكهربائية في المنازل والعمل والمدارس وحتى في المستشفيات و....
لدرجة جعلت أحد العلماء يصف هذة الموجات بأن قال فيما معناة أنة لو تمكنا من رؤية هذة الموجات الكهرومغناطيسية الناتجة عن كل ملف سلكى يمر بة تيار كهربى لرأيناها تتشابك من حولنا وتبدو من كثرتها على هيئة خطوط متشابكة كشبك صيد الأسماك تحيط بالفرد منا من جميع الاتجاهات, بل تصاحبة متى تحرك حتى وهو نائم على السرير ليستريح من هموم الدنيا والحياة تجدها تحاط بة من جميع الاتجاهات!!!!
والآن وبعد أن عرفنا مصدر التلوث الكهرومغناطيسي فلابد لنا أن نتعرف على أضرارة على صحة الإنسان.
أن الموجات الكهرومغناطيسية لديها القدرة على اختراق الأجسام وخلايانا الحية, فتعمل على أحداث تغيرات بيولوجية وبالتالي ينتج خلل واضطراب لأجهزة الجسم المختلفة.
فنجدها تتداخل مع الإشارات التى تصدر عن المخ,وبالتالى تربك عمل الخلايا الدماغية الحسية وبالتالى تؤثر على الدورة الطبيعية للنوم واليقظة فيحول دون النوم الهادئ اللازم لتجديد قوى وطاقات الإنسان!
ويحدث القلق ويصاب الإنسان بالإجهاد وصداع مع آلام في أعضاء مختلفة من جسمة بدون سبب واضح.
كما ثبت من دراسات علمية أجريت في الولايات الأمريكية على نساء يعملن على أجهزة كمبيوتر لأوقات كثيرة وقد توصلت الأبحاث إلى وجود صلة بين الإجهاض والتعرض للمجال الكهرومغناطيسي الناتج عن أجهزة الكمبيوتر.
كا توصل بعض العلماء بعد دراسات مستفيضة إلى أن الاقتراب من المجال الكهرومغناطيسي هو سبب ارتفاع معدلات الإصابة بسرطان الدم وأورام المخ والخلل بهرمونات الجسم.
حتى قيل أن للتليفون ذو الخط الارضى مصدرا محتملا للمتاعب الصحية في القلب والدورة الدموية والجهاز العصبي, فما بالك بالتليفون المحمول فان الأمر يمثل مصيبة, حيث تحتوى سماعة التليفون على جهاز إرسال لاسلكى فتنتشر الموجات اللاسلكية والتى تتداخل مع المجالات الكهربائية الطبيعية لأغشية الخلايا مسببة السرطان.
والآن ما الحل! هل نترك الرفاهية أم نهرب إلى الصحراء لنسكن بها!!
لا هذا صعب ولكن هناك بعضا من الحلول طرحها العلماء, فمثلا يجب نزع الساعة التى تدار بالبطارية عند النوم ووضع المنبة والتليفون الارضى بعيدا عن السرير بمسافة لاتقل عن متر ونصف, كما ينبغى الابتعاد عن التليفزيون بمسافة لاتقل عن مترين والابتعاد قدر المستطاع عن شاشة الكمبيوتر, كما يجب إطفاؤها عند عدم الحاجة إليها.
كما نستطيع بقدر الامكان إلى العودة لاستخدام البدائل والتى مازالت موجودة كما في مثال عصارة البرتقال التقليدية وماكينة الحلاقة ذات الأمواس,
والحرص في عدم ملامسة جهاز المحمول للجسم أثناء المكلمات,
هذة هي بعض من الأمثلة والتى بدورنا نتبعها في معظم أجهزتنا الكهربائية. وذلك إلى أن يتوصل العلم إلى تصور يحمينا من اثر هذا التلوث المزمن.

المصدر: منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
متوتر ... قلق.. يصعب عليك النوم لنتعرف على الاسباب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Alexandria Agriculture Faculty Alumni Association :: زراعة كافيه :: مجلة ** ZeRa3a SaWa-
انتقل الى: